كيفية معرفة ما إذا تم إختراق حسابك جوجل أو لا.

كيفية معرفة ما إذا تم إختراق حسابك جوجل أو لا.

في الأيام الأخيرة، ظهر فيروس جديد على الهواتف تحت إسم  Gooligan، حيث تأثرت العديد من الهواتف الذكية تحت نظام تشغيل الأندرويد بفعل هذا الفيروس و تمت سرقة حساباتهم جوجل.
إكتشفت بالأمس شركة الأمن المعلوماتي "Check Point" لفيروس خطير على هواتف الأندرويد، الا و هو Gooligan. حيث يصيب هذا لأخير حوالي 000 15 هاتف في اليوم بمجموع مليون حساب تم تهكيره حتى الآن. حيث أكدت هذه الشركة أن أكثر هوتف الأندرويد المتضررة هي الهواتف تحت إصدار أندرويد (Jelly Bean - Lollipop - Kitkat) وهو ما يقدم 75 بالمئة من هواتف الأندرويد. في حين أن هواتف الآيفون لم تتضرر من هذا الفيروس، و هو ما يؤكد أن هواتف الIOS هي أكثر آمانا من هواتف الأندرويد,
هذا الفيروس هو نتيجة تحميل برامج خبيثة أو تصفح للمواقع متضررة من هذا الفيروس.
كما أشارت شركة Check Point أنها قامت بإعلان جوجل عن هذا الفيروس كي تتمكن من القضاء على الفيروس، حيث تعمل جوجل الآن على محاربة هذا الفيروس الخطير و الذي يقوم بسرقة حسابات جوجل. حيث ذكر مسؤول جوجل على موقع جوجل بلس أنهم قاموا بأخد العديد من الإجراءات للقضاء على هذا الفيروس و حماية المستخدمين منه.

كيف تعرف إذا ما تم إختراق حسابك أو لا؟

قامت شركة Check Point بإنشاء خاصية جديدة على موقعها، حيث من خلاله يمكن التحقق من إذا تم إختراق حساب جوجل الخاص بك.
قم فقط بالتوجه إلى هذا الرابط، و أكتب الإيميل الخاص بك ثم قم بتفعيل كود الكابتشا:
حيث ستبثق نافدة جديدة بها النتائج:
إذا كانت النتيجة بالأخضر، فيعني أن حسابك لم يتم إختراقه، أما إذا كان بالأحمر فقد سبق و تم إختراقه.
كنصيحة من هذه الشركة، إذا تم إختراق هاتفك الذكي أندرويد فمن الأفضل أن تقوم بعملية فلاش "Flasher" له عند تقني متخصص في هذه الهواتف، و أيضا تغيير كلمة السر الخاصة بالحساب، مع مسح إمكانية الدخول بالمواقع و التطبيقات التي لا تستعملها.
رابط الموقع.

شكرا على تعليقك سوف اقم بالرد عليك في اقرب وقت انشاء لله تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء

شكرا لك ولمرورك