خطير | مفاتيح يو إس بي: لماذا هم خطرون؟ وكيف تحمي نفسك ؟

خطير | مفاتيح يو إس بي: لماذا هم خطرون؟ وكيف تحمي نفسك ؟


السلم عليكم و رحمة لله تعالى و بركاته، في هذا الشرح الجديد سوف نتحدث فيه على مخاطر اليو إس بي و كيفية الحماية منه.
فأولا و قبل كل  شيء كلنا نعلم ما هو اليو إس بي (USB)، فهو في الأصل تستخدم لتخزين البيانات. ولكن في حالة الوقوع في يد شخص سيئة ، يمكن لها  أن تصبح خطرا عاما حقيقيا.بالمرور من كمبيوتر إلى آخر، فإنها قد تشمل نقل البرامج الضارة التي تمكن الهاكرز سرقة بياناتك الشخصية . و في بعض  الأحيان قد تضرر حتى جهاز الكمبيوتر و تلفه بالكل.

وأثارت القضية الشهيرة من مفتاح يو إس بي المليئة بالبرامج الضارة التي تتوزع  في صناديق البريد في المدينة الاسترالية "بكنهام" صحوة حقيقية. بينما بالنسبة للكثيرين منا، عمل ربط مفتاح يو إس بي بالكمبيوتر الذي هو من مصدر مجهول قد يبدو غريب الأطوار نوعا ما، لكن البعض لا تتردد في القيام بذلك دون ان تطرف في خطر تقديم بياناتهم الشخصية إلى مجهول ما .
هناك سنتان، أبرزت شركة سوفوس الأمنية وجود ثغرة أمنية هامة تسمى "USB سيئة" لنقل العدوى أي جهاز كمبيوتر باستخدام مفتاح الUSB، ببساطة إعادة برمجة نظام تشغيل والتي من شأنها ترك الباب مفتوحا للفيروسات. على أي متسلل، فهي سهلة مثل كلمة مرحبا!

وبمجرد أن المفتاح يتصل بالكمبيوتر،  هذا الأخير يصاب على الفور، حتى لو كان هو غر مشتغل. ومن الممكن بعد ذلك التجسس على كل ما كتبته، بما في ذلك كلمات السر. وغني عن القول أن من هنا، إختراق حساباتكم تصبح مثل ألعاب الأطفال. مثال واحد من بين العديد أنه في نهاية المطاف أي متسلل أو مقرصن قادر على تثبيت برامج ضارة على مفتاح USB. فقط يتأكد من أنه يمكن أن يصل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، والقضية الشهيرة  صناديق البريد تثبت أن في هذا المستوى، قليل من المخيلة تكفي.

كيفية الحماية منها؟

يشير الحس السليم أن مجرد تجنب استخدام مفتاح USB ونحن لا نعرف مصدرها.هذا هو الحل الأكثر فعالية. ولكن افترض أن هذا المفتاح  تم ارساله من قبل شخص أو عمل من الثقة ونعتبر أننا قد لا نكون حذرين من هذا؟ تخيل، على سبيل المثال، أن مفتاح USB الخاص بك تم استخدامها في كمبيوترصديق أو كمبيوتر عام مصاب ببرامج ضارة دون معرفة لكم، كيف ستعرف إذا كان الأمر خطرا؟
لحسن الحظ، هناك برامج التي تقوم بمراجعة مفتاح الUSB. لقد اخترنا اثنين لكم. حيت تبقي اليقظة الخاصة بك لا تزال أكثر فعالية من كل الحمايات.

البرامج المختارة للحماية منها

USB Disk Security

هو أداة متعددة الوظائف التي تسمح لك لحمايتك في الوقت الحقيقي من أجهزة USB المتصلة جهازك. سيتم أولا تفحصها للتأكد من أنها لا تحتوي على البرمجيات الخبيثة، فإنه سيمنع المفتاح لنسخ البيانات الخاصة بك. في هذا الإصدار المحدود، فهو حر ولكن نسخة مع جميع الميزات يكلفك 55 دولار.

BitDefender USB Immunizer

فهو جهاز لا يختلف عن سابقته، إذ هو لأخر يحميك من البرامج الضارة .


روابط البرنامجين:

رابط برنامج "bit defender usb" : إضغط هنا 
رابط برنامج "usb disk security" : إضغط هنا 

شكرا على تعليقك سوف اقم بالرد عليك في اقرب وقت انشاء لله تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء

شكرا لك ولمرورك