ماهو الروت؟ و لماذا يجب علينا القيام به في هواتفنا؟

ماهو الروت؟ و لماذا يجب علينا القيام به في هواتفنا؟

مرحبا بكم و أسعد الله أيامكم.
قيام بالروت هو أمر مهم شيءا ما في الهاتف حيث يتميز بالكثير من الإيجابيات و من السلبيات أيضا في الوقت ذاته، فالكثير من الأشخاص لا يعرفون معنى الروث،أهميته و مخاطره.
ففي هذه التدوينة إنشاء الله سنقوم بشرح الإشكالات التالية ألا و هي:
ماهو الروت ؟ أهميته ؟ مميزاته ؟ مخاطره ؟ و كيفية تثبيته ؟
1 - ماهو الروت ؟
الروت (بالإنجليزية: Root) هو عملية برمجية تتم في نظام الأندرويد لفتح المجال لبعض التطبيقات التي تحتاج صلاحية روت للوصول إلى جذر نظام الأندرويد المبني على نواة لينكس بشكل أعمق لتستطيع التغيير أو التعديل، مع إضافة مميزات جديدة على النظام أو الاستفادة من الطبقات البرمجية ذات المستوى القريب جدًا من العتاد الصلب أو ما يُعرف بالجذر، وهو ما يسمى بكيرنل النظام. يُمثل كيرنل الأندرويد الطبقة بين الدارات الإلكترونية مثل المعالج والذاكرة والشاشة وغيرها، الموجودة في أجهزة الأندرويد ونظام التشغيل أندرويد نفسه، وهو والذي يقوم بالتفسير والترجمة والتواصل بين لغة الآلة واللغة البرمجية، أي الأندرويد ذات الطبقة الأعلى. وعند عملية الروت سوف يتم إضافة تطبيق يُسمى بسوبر يوزر أو مُستخدم فوق العادة، والذي سوف يكون المسؤول عن إعطاء الصلاحيات للتطبيقات الأخرى، ويقوم بتخزين كافة المعلومات حولها في سجل خاص.
2 - ما هو روت الهاتف ؟ 
في معظم الحالات، الروت غير متوفر بشكل افتراضي على أجهزة الأندرويد التي تشتريها. هذا من بين أمور أخرى، مسألة الحماية حتى لا يتمكن المستخدمين لمس الملفات الحساسة وتضرير الجهاز عن طريق الخطأ .
و روت الهاتف أو اللوحة الإلكترونيةيعني أن مسؤول النظام تصبح " قوي جدا"، و الحصول على جميع الحقوق على هاتفه الأندرويد للقيام بالعديد من الأشياء الرائعة.
3 - لماذا يجب القيام يه ؟ و مميزاته :
  • تغيير نوع الخط في الأندرويد.
  • الحذف أو التعديل على تطبيقات نظام أندرويد الأساسية.
  • تركيب أو تثبيت رومات مخصصة أو تركيب الريكفري المخصص وهو مختلف عن ريكفري أندرويد الأصلي بميزات أوسع.

  • القيام بعمليات النسخ الاحتياطي الكاملة مع معلومات التطبيقات واسترجاعها لاحقًا أو تجميد التطبيقات كما في برنامج تيتانيوم باك آب.
  • تعديل في ملفات النظام مثل التعريب أو إضافة مميزات جديدة.
  • تغير نمط الملفات.
  • تشغيل التطبيقات التي تحتاج إلى صلاحية الروت.
4 - مخاطر الروت :
  • تعرض الجهاز للتلف نتيجة تنفيذ تعليمات خاطئة أثناء القيام بعملية الروت.
  • فقدان ضمان الشركة الخاصة بالهاتف أو الحاسب اللوحي، إضافة الى فقدان التحديثات القادمة لنسخة الأندرويد عبر الهواء او عبر البرامج المرفقة والمساعدة لعمليات التحديث والترقية.

شكرا على تعليقك سوف اقم بالرد عليك في اقرب وقت انشاء لله تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء

شكرا لك ولمرورك